تم النشر في الأربعاء, 9 نوفمبر 2022 , 05:57 مساءً .. في الأقسام : أهم الأخبار , صحة

سمو محافظ الأحساء يفتتح مُلتقى “التحوّل الرقمي في القطاع الصحي”

 

متابعة  المواطن اليوم

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، صباح اليوم الأربعاء ، فعاليات مُلتقى “التحوّل الرقمي في القطاع الصحي” الذي نظّمته غرفة الأحساء ممثلة باللجنة الصحية، في فندق الأحساء انتركونتننتال بمشاركة مسؤولين وخبراء ومختصين.وشهد سموه حفل افتتاح الملتقى، حيث تحدث عبدالعزيز بن صالح الموسى رئيس مجلس إدارة الغرفة، مثمنًا رعاية سموه للملتقى، مؤكدًا أهميته في مواكبة استحقاقات التحول الوطني وزيادة مستويات جودة الحياة ورفع معدلات الازدهار والرخاء بالإضافة إلى تحقيق الاستدامة الاقتصادية والابتكار والريادة العالمية فضلًا عن إرساء التشاركية وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسي في تحقيق التنمية المستدامة.
ومن جهته أكد محمد بن عبدالعزيز العفالق رئيس المجلس الاستشاري للتجمّع الصحي بالأحساء، أن جائحة (كورونا) كانت فرصة مثالية وعاملاً محفزًا لتسريع التحول الرقمي، حيث أدت الجائحة لتطور هائل لتقنيات وزارة الصحة الرقمية التي لعبت دورًا هامًا في الاستجابة للجائحة والتعافي السريع منها، مبينًا أن التحول الرقمي في الرعاية الصحية أصبح اليوم في غاية الأهمية لدوره في دعم جودة الخدمات ورفع كفاءة التشغيل.
تلا ذلك عرض فيلم قصير حول التحول الرقمي في منظومة الرعاية الصحية، ثم قام صاحب السمو محافظ الأحساء بجولة في المعرض المصاحب للملتقى وتكريم الجهات الراعية والداعمة والمشاركين والمتحدثين في الملتقى.
وضمن أعمال المُلتقى انعقدت ثلاث جلسات حوارية، الأولى بعنوان: آفاق التحول الرقمي في منظومة الرعاية الصحية، وتحدث فيها محمد الثنيان الرئيس التنفيذي للتطوير والتميّز المؤسسي بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية ود. ناصر الجهني المدير التنفيذي للتمكين والإشراف والمدير الطبي لمجلس الضمان الصحي وعمار أحمد حجازي وكيل وزارة الصحة المساعد للمعلوماتية الصحية وأدارها د. نايف الحمام وكيل كلية الطب في جامعة الملك فيصل.
وجاءت الجلسة الثانية بعنوان تجارب للتحول الرقمي في الميدان، وتحدث فيها ريشارد داجل الرئيس التنفيذي لـ “جريفين هيلث”، و م. عبدالله بن سعود البشر نائب الرئيس التنفيذي لتجمع الأحساء الصحي ود. أسامة السويلم المدير التنفيذي للمعلومات بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وأدارها مالك الموسى الرئيس التنفيذي لمستشفى الموسى التخصصي.
واستعرضت الجلسة الثالثة الأساسيات لتحول رقمي ناجح في منظومة الرعاية الصحية، وتحدث فيها مسؤولين من شركات رائدة ضمت فيليبس، أوراكل “سيرنر”، “جي اي هيلث كير” – “آسند” لحلول الرعاية الصحية وداتا مانجمنت سيستمز “دي أم أس”، وأدارت الجلسة زينب عدنان اليوسف مديرة إدارة العقود لبرنامج التأمين الصحي الوطني بتجمع الشرقية الصحي.
يُشار إلى أن المُلتقى جاء ضمن برامج ومبادرات الغرفة المستمرة لتعزيز التعاون وبناء الشراكات وترسيخ مبادرات التشاركية النوعية مع الوزارات والهيئات الحكومية والجهات المختصة وقطاع الأعمال لمواكبة ما تحققه بلادنا الغالية من استحقاقات وإنجازات متميّزة.يُذكر أن المُلتقى هدف إلى إبراز دور التحول الرقمي في تحقيق أهداف المؤسسات الصحية وإضافة قيمة للمرضى ولخدمات الرعاية وجودتها، ومتابعة الجهود المبذولة لدعم التحول الرقمي في منظومة القطاع الصحي وتمكينه وكذلك مواجهة التحديات المتعلقة بالخدمات الصحية وبناء القدرات وجودة الحياة ورفع نسبة الوعي بأهمية التحول الرقمي لمواكبة المستهدفات الوطنية وفق رؤية السعودية 2030.

 

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

غرفة الأحساء تُنظّم لقاء توظيف عرض 150 فرصة عمل جديدة

المواطن اليوم نظّمت غرفة الأحساء بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (مكتب الضمان الاجتماعي بالأحساء “تمكين”) وشركة سابك (مبادرة […]

  • يوليو 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    2728293031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com