تم النشر في الأحد, 3 نوفمبر 2013 , 12:02 مساءً .. في الأقسام : أخبار , أهم الأخبار

مهلة التصحيح كشفت وجو د 6 آلاف حالة زواج «غير رسمية» بين الإندونيسيين

tashih

 

 

 

 

 

 

 

كشفت القنصلية الإندونيسية في جدة لـصحيفة «الحياة» عن وجود ستة آلاف حالة زواج بين العمالة الإندونيسية في محافظة جدة (غير موثقة لدى المحاكم الشرعية)، مضيفة أن هذه الزيجات ظهرت خلال مهلة تصحيح أوضاع العمالة في المملكة.

وقالت  «تقدمت للقنصلية عاملات مخالفات من الجنسية الإندونيسية يطلبن وثائق للسفر خارج البلاد لأطفالهن، مؤكدات أن زواجهن لم يكن موثقاً لدى الأجهزة الرسمية في السعودية». وأوضح المتحدث الرسمي للقنصلية في جدة أحمد سيف الدين للصحيفة ، أن قنصلية بلاده تعاملت مع تلك الحالات بإحضار شهود على الزواج غير الرسمي، إضافة إلى «حلف اليمين» من جانب الزوجين على صحة الزواج، مبيناً أن القنصلية منحتهم الوثائق الرسمية بعد التأكد من ثبوتية الزواج والفحوص الطبية للأطفال.

وأفاد بأن حالات الأطفال غير الشرعيين قليلة بين العمالة الإندونيسية، إذ إن فحص الـDNA يكشف تطابق النسب بين الطفل وأمه، لافتاً إلى أنه في حال ثبوت الفحص يتم منح الطفل وثيقة السفر، وإلحاق نسبه إلى والدته، بحسب أنظمة السلطات الإندونيسية وقوانين حقوق الإنسان في بلاده.

ولفت إلى أن عدد المخالفين من العمالة الإندونيسية في السعودية بلغ 92 ألفاً في المناطق كافة، منهم 88 ألفاً في محافظة جدة. وعزا زيادة أعداد المخالفين في منطقة مكة المكرمة إلى مواسم الحج والعمرة، التي أسهمت في تخلفهم طوال الأعوام الماضية، مشيراً إلى تصحيح أوضاع 11 ألف عامل إندونيسي في جدة، وذلك بنقل كفالاتهم وتصحيح أعمالهم، إضافة إلى خمسة آلاف عامل غادروا البلاد بعد تصحيح أوضاعهم، لافتاً إلى أن العدد المتبقي من المخالفين يبلغ 70 ألفاً لم يتم تصحيح أوضاعهم حتى الآن.

متابعات المواطن اليوم

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو الأمير سعود بن طلال بن بدر يطلع على الخطة التنفيذية لموسم صرام تمور الأحساء 2024م

المواطن اليوم  اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمقر المحافظة اليوم ” الأحد ” […]

  • يوليو 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    2728293031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com