تم النشر في الخميس, 31 أكتوبر 2013 , 07:43 صباحًا .. في الأقسام : أخبار , أهم الأخبار

مجمعات تفرض إجراءات «احترازية» وتعزز الرقابة لمنع «المتحرشين»

 

sug-skorty

 

 

 

 

 

 

 

 

فرضت مجمعات تجارية في المنطقة الشرقية، إجراءات «احترازية»، تستهدف الحد من حالات «التحرش» بالفتيات، بعد مرور أسبوع على حادثة تحرش شبان بفتيات، وتداول مقطع الفيديو الشهير، عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وإذا كانت شرطة الشرقية، تمكنت من توقيف الشبان السبعة خلال اليومين الماضيين. فإن المجمعات التجارية في المنطقة تخشى من أن تؤدي الحادثة التي تحولت إلى «قضية رأي عام» في السعودية، إلى تقليص عدد مرتاديها، وهو ما دفعها إلى تشديد الرقابة الأمنية، في شكل «ظاهر» و«مستتر»، للحيلولة دون تكرار مشاهد «التحرش» التي استفزت السعوديين.

ومن أبرز الخطوات التي لجأت لها المجمعات التجارية، لتكثيف الرقابة الأمنية على الشبان: مضاعفة وجود حراس الأمن في جميع أوقات التسوق، وقيامهم بالتجول في أرجاء المجمع، بعد أن كان وجودهم يتركز على البوابات، إضافة إلى الاستعانة بأجهزة المراقبة الأمنية، لرصد أية مخالفات قد تقع، فضلاً عن الاستعانة بعناصر أمنية لا يرتدون الزي المعتاد لرجال الأمن (السيكورتي).

فيما ألمحت مصادر تحدثت الى الصحيفة  إلى أن المجمعات قد تطلب من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تعزيز وجودها في جميع فترات التسوق. وأكدت المصادر أن «بعض عناصر الهيئة اتخذت أماكن ثابتة في المجمعات التجارية، إلا أن فرقها لا تعمل في بعض الفترات مثل الصباح، نظراً لقلة أعداد المتسوقين. إلا أن إدارة المجمعات طلبت من الهيئة تكثيف وجودها في هذه الفترات، تفادياً لوقوع مخالفات أخلاقية. بيد أن هذا الأمر لم يتم حسمه بعد، إلا أن هناك تنسيقاً يجري حالياً، وسط تكتم شديد على الأمر». فيما لجأت مجمعات تجارية، إلى تعميم حظر دخول العزاب، في جميع الأوقات، بعد أن كانت تسمح لهم بالدخول في فترة الصباح فقط. فيما طرأ «تغير كبير» على أساليب التسوق، وبخاصة بين النساء، إذ بدا واضحاً، من خلال جولة . باختصار عن الحياه

متابعات المواطن اليوم

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو الأمير سعود بن طلال يطلع على خطة عمل “الملتقى الدولي الأول لريف السعودية 2024 ” بالأحسا

  المواطن اليوم اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء ، بمكتب سموّه بمقر المحافظة […]

  • يوليو 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    2728293031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com