تم النشر في الخميس, 8 فبراير 2018 , 07:23 صباحًا .. في الأقسام : أهم الأخبار , مختارات

على هامش افتتاح مهرجان الجنادرية -العمل والنجاح ممتزجان بالأصالة والمعاصرة

الجزيرة – أحمد المغلوث:

الجنادرية مهرجاننا الوطني للتراث والثقافة الذي يرعاه اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، وبحضور كبار المسؤولين في الدولة من مدنيين وعسكريين إضافة إلى نخبة من العلماء ورجال الأعمال وكبار الضيوف. هذا المهرجان الذي هو قبل وبعد نتيجة طبيعية للعمل والإنجاز ويطيب لي أن أكتب « إطلالة » اليوم عن العمل. نعمل العمل فلولاه وعلى اختلاف أشكاله وأنواعه لا يتحقق لنا عمل شيء ما في هذه الحياة. لذلك حث ديننا الحنيف على حب العمل والإخلاص فيه وأمر كل فرد في الأمة بأن يؤدي عمله بإخلاص وأمانة وأن يقوم بدوره بفاعلية واهتمام. وكل من يؤدي عمله بإتقان سوف يحظى بالتقدير وقبل هذا ببركة الله وتوفيقه.

وجمعينا تعلمنا ومنذ كنا في مقاعد الدراسة الابتدائية الحديث الشريف لرسولنا الكرم عليه أفضل الصلوات والتسليم « إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه » وهكذا نجد العملية الإبداعية الناجحة والمحققة للفائدة لصاحبها وحتى لمن يشاهدها أو يستفيد منها. أكان عملاً فردياً أو جماعياً. من هنا نجد أن التحضيرات لهذا المهرجان الكبير الذي يشرفه مولاي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ومتعه بالصحة والعافية. كان مبكراً حيث كان المئات من أبناء الوطن من رجال الحرس الوطني ومن مختلف المشاركين في أجنحة المهرجان من مختلف المناطق والمحافظات وحتى القطاعات الأخرى من وزارات وشركات ومؤسسات، يعملون قبل عدة أسابيع من أجل هذا اليوم « الافتتاح » وغيره من الأيام القادمة ليكون المهرجان كعادته مشرقاً بنوافذه المتعددة على مختلف جوانب التاريخ والتراث والثقافة في وطننا الحبيب. ليشاهد الجميع من الحضور هذا الحفل الكبير وبعد ذلك الزوار والمشاهدون لفعالياته وهم في بيوتهم عبر ما تنقله لهم مختلف وسائل الإعلام المختلفة التي بدأت أيضاً من خلال وزارة الثقافة والإعلام ووكالة الأنباء السعودية « واس » ومركز التواصل الحكومي. ولا يمكن أن ننسى الاستعداد المبكر الذي أعدته صحفنا ومجلاتنا المحلية لتغطية الحدث. كل هذا هو عمل مبارك يشار له بالبنان وبتقدير عظيم. لذلك ترتفع قيمة هذا العمل وكل من عمل فيه مباشرة أو غير مباشرة يجدون اليوم نتاج عملهم « الجماعي » وهو يشاهد ويتابع هذا الإنجاز الإعجاز الذي ولله الحمد يتجدد كل عام بفضل الله وقيادة الوطن وسواعد أبنائه المخلصين الذين أتقنوا عملهم وأجادوا فيه فكان واضحاً جلياً. فهاهم الحرفيون والفنانون والكتاب ورجال الصحافة المبدعون الذين يثرون جوانب مختلفة من هذا المهجران جنباً إلى جنب مع الموظفين في مختلف القطاعات الذين يشرفون على الأجنحة والأقسام وبيوت المناطق في صور بانورامية ملونة وجذابة. ولتعطي لكل من حضر وشاهد أو من سوف يزوره لاحقاً. أن مهرجان « الجنادرية » يشرق اليوم كشمس مشرقة في وطن الخير والعطاء والإسلام والسلام. حاملا راية التوحيد الخفاقة وهي تحظى بقبلات القيادة ورعاية الوطن.. وأخيراً وتؤكد الرعاية الكريمة للقيادة للمهرجان الأهمية القصوى التي توليها حكومة خادم الحرمين لموروثنا التاريخي والتراثي والثقافي وربطه بقوة «العمل «بالمواطن والمقيم كل ذلك يشكل علامة مضيئة لوطن يعملجد من أجل وطن يواكب العصر مازجا مابين (الأصالة والمعاصرة).

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com