تم النشر في الثلاثاء, 16 أغسطس 2016 , 05:31 مساءً .. في الأقسام : أهم الأخبار , رياضة

امير الكويت يكرم الديحاني والرشيدي على الانجاز الذي حققاه في أولمبياد ريو

8-1

فهيد الديحاني يقلد صاحب السمو الأمير ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو.

صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد يسلم عبدالله الرشيدي «وسام الكويت ذو الرصيعة» من الدرجة الأولى.

متابعة المواطن اليوم

استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد  أمير الكويت بقصر بيان صباح امس وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ورئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور والرامي فهيد الديحاني، وذلك بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية في مسابقة الحفرة المزدوجة والرامي عبدالله الرشيدي، وذلك بمناسبة حصوله على الميدالية البرونزية في منافسات رماية السكيت للرجال، ومجموعة من الرياضيين المشاركين بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية والمقامة في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل.
وقد أشاد صاحب السمو بالإنجاز الرياضي الكبير والمتميز الذي حققه الرامي فهيد الديحاني لما له من مصدر فخر واعتزاز وإضافة للمسيرة الرياضية الكويتية والعربية الحافلة خاصة أنها الميدالية الذهبية الأولى للعرب في هذه الدورة، مشيرا سموه للروح المعنوية العالية التي تحلى بها والأداء المميز الذي أثبت قدرة شباب الكويت على تحدي الصعاب وتحقيق مثل هذه الإنجازات الرياضية المشرفة مما ساهم في رفع راية الكويت والعرب في المحافل الرياضية العالمية.
كما أشاد سموه بالإنجاز الرياضي المشرف الذي حققه الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي مؤكدا سموه على ضرورة مواصلة عطائه الرياضي وتحقيق المزيد من الإنجازات ورفع راية الوطن العزيز في مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والدولية، كما أعرب سموه عن فخره واعتزازه بأبنائه الرياضيين على ما بذلوه من جهد وما قدموه من مستوى عال في الأداء سعيا لرفع اسم وطنهم العزيز في المحافل الرياضية، متمنيا سموه لهم دوام التوفيق والنجاح.
هذا وقد منح صاحب السمو الأمير الرامي عبدالله الرشيدي “وسام الكويت ذو الرصيعة” من الدرجة الأولى وذلك تقديرا لجهوده المميزة في الميدان الرياضي وحصوله على الميدالية البرونزية في لعبة رماية سكيت في دورة الألعاب الاولمبية (ريو دي جانيرو 2016م) مما يعود بالسمعة الطيبة للكويت.
حضر المقابلة المستشار بالديوان الأميري محمد ضيف الله شرار ورئيس مجلس إدارة نادي الرماية دعيج العتيبي وأعضاء المجلس.

و أعرب البطلان الأولمبيان الراميان فهيد الديحاني وعبدالله الرشيدي عن تشرفهما بلقاء صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وتكريم سموه لهما امس مما يؤكد دعم سموه الدائم للرياضة الكويتية.

وأهدى البطلان الديحاني والرشيدي عقب التكريم إنجازيهما لصاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد مؤكدين أن هذا الإنجاز تحقق بفضل العمل الدؤوب في سبيل إعلاء مكانة الكويت.

وقال الديحاني الحاصل على الميدالية الذهبية في مسابقة رماية (دبل تراب) إن “أكبر شرف لي هو تقديم ثلاث ميداليات أولمبية للكويت لاسيما أن الأخيرة في الأولمبياد الحالية هي الأجمل باعتبارها أول ميدالية ذهبية في تاريخ الرياضة الكويتية”.

وأعرب عن فخره واعتزازه بتقديم هذا الإنجاز “غير المسبوق” لصاحب السمو الأمير والشعب الكويتي لافتا إلى أن سموه أثنى خلال اللقاء على مشاركة الرياضيين الكويتيين في هذه الاولمبياد وتحقيق هذه النتائج المشرفة الأمر الذي يبعث على الفخر والاعتزاز.

من جانبه قال عبدالله الرشيدي إنه سعى إلى بذل كل جهد ووقت للتشرف بالحصول على (وسام الكويت ذو الرصيعة) من لدن صاحب السمو الأمير “الذي يعد بالنسبة لي أغلى من إنجاز الحصول على الميدالية الأولمبية” مؤكدا أن الحصول على هذا الوسام يعد شرفا عظيما وشهادة لحامله بأنه قدم إنجازا لبلده.

وأعرب الرشيدي عن الشكر لسمو الأمير على دعم سموه الدائم للرياضة الكويتية بشكل عام والرماية بشكل خاص سائلا المولى القدير أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية وعلى البلاد الأمن والأمان.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة نادي الرماية دعيج العتيبي إن تكريم القيادة السياسية لأبطال الرياضة الكويتية جاء جريا على العادة السامية عند تحقيق أي إنجاز رياضي مشيرا إلى أن التشرف بلقاء صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد والاستماع إلى توجيهات سموهما السديدة لأبنائهما الرياضيين يدفع الجميع إلى بذل المزيد من الجهد لخدمة البلاد ورفع رايتها في مختلف المحافل الدولية.

وأضاف العتيبي أنه “ليس بغريب أن يكرم سموه أبناءه الرياضيين وأن يمنح الرامي الرشيدي (وسام الكويت ذو الرصيعة من الدرجة الأولى) ومكافأة البطل الديحاني على الإنجازات التي قدماها في أولمبياد ريو 2016 رافعا أسمى آيات الشكر لصاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء على دعمهم المستمر لأبنائهم الرياضيين./ وفقا للانباء

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com