تم النشر في الثلاثاء, 17 سبتمبر 2013 , 09:55 صباحًا .. في الأقسام : أخبار , أهم الأخبار

الهجوم على مقر البحرية الأمريكية.. لحظة بلحظة

 

اشارت  (CNN) في تقرير لها لحظة بلحظة عن  الهجوم الذي حدث ييوم أمس — حيث تعرض أحد المقار العسكرية التابعة للبحرية الأمريكية في العاصمة واشنطن لهجوم الاثنين، أسفر عن سقوط 12 قتيلاً على الأقل، بحسب تقديرات أولية، ولم تتضح على الفور دوافع الهجوم.

وفيما يلي تعرض CNN تطورات الهجوم منذ اللحظات الأولى لوقوعه، في وقت مبكر من صباح الاثنين، وحتى بعد ظهر اليوم نفسه:

8:20 – تم الإبلاغ عن قيام “شخص مسلح” بإطلاق النار داخل مقر قيادة الأنظمة البحرية (المبنى 197)، في جنوب شرق واشنطن، وأشار بيان للقوات البحرية إلى سقوط أحد الجرحى، وجرى إخلاء مئات العاملين بالمبنى.

9:40 – تم وقف حركة إقلاع الطائرات بمطار “واشنطن ريغان الوطني”، وتأخر هبوط بعض الرحلات القادمة، وقالت سلطة الطيران المدني لاحقاً إنه تم اتخاذ هذا الإجراء لإخلاء أجواء العاصمة أمام مروحيات الشرطة وطائرات الإنقاذ.

9:50 – قالت المتحدثة باسم شرطة واشنطن، كريس كيلي، إن أحد ضباط الشرطة سقط بين “العديد” من المصابين.

9:56 – أعلن البيت الأبيض أنه تم إبلاغ الرئيس، باراك أوباما، “عدة مرات”، بحدوث إطلاق النار داخل مقر البحرية الأمريكية، من قبل مسؤولي الأمن الوطني ومكافحة الإرهاب.

10:05 – أكدت البحرية الأمريكية، عبر صفحتها على موقع تويتر، وقوع “العديد” من الإصابات.

10:06 – أكدت كيلي لـCNN أن هناك عشرة مصابين، بينهم ضابط من عناصر شرطة العاصمة، ورجل أمن آخر، قيل لاحقاً إنه من عناصر أمن المبنى، وقالت كيلي إن المشتبه به رجل أسود، يبلغ طوله نحو ستة أقدام، ويرتدي ملابس سوداء.

10:26 – تم استئناف جميع الرحلات مرة أخرى بمطار ريغان.

10:34 – نفت المتحدثة باسم شرطة واشنطن، ساراي ليون، تقارير إعلامية تحدثت عن وجود ثلاثة مشتبهين بإطلاق النار، وقالت إن السلطات تبحث عن مشتبه به واحد، وكررت التأكيد على سقوط 10 جرحى.

10:36 – تم إغلاق عشرة مدارس عامة وخاصة، تقع بالقرب من مبنى البحرية الأمريكية، كإجراء احترازي، كما تم إغلاق مبنى تابع لوزارة المواصلات.

10:55 – قام فريق من قوات المهام الخاصة SWAT بالدخول إلى البوابة الرئيسية للمبنى، وشوهد يقوم بإخراج عدد من الناس من المبنى.

11:07 – أكد مسؤول اتحادي أن فريقاً من مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية، يضم حوالي 20 شخصاً، تم إرساله إلى الموقع، هو نفس الفريق الذي ساعد الشرطة في وقت سابق، على كشف هوية منفذ تفجيرات بوسطن، جوهر تسارناييف.

11:13 – عبر عدد من المشرعين في مجلسي النواب والشيوخ، ومن كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري، عن اعتقادهم بأن إطلاق النار داخل قيادة البحرية الأمريكية، لا تتوافر مؤشرات قوية تفيد بأنه هجوم إرهابي.

11:29 – أكد مدير الشؤون العامة لقيادة البحرية في واشنطن، إد زيغلر، لـCNN أن اثنين من المسلحين المشتبهين “سقطا” داخل مقر البحرية، دون أن يؤكد ما إذا كانا قد اعتقلا، أم قُتلا، وقال إن هناك “عدد من القتلى”، مؤكداً أن الضابطين اللذين تم الإبلاغ عن إصابتهما ليسا من بين القتلى، وأكد أن القوى الأمنية مازالت تقوم بتفتيش المبنى تحسباً لوجود مشتبهين آخرين.

11:31 –  أكد مسؤول في البحرية لـCNN أن الأدميرال جوناثان غرينارت، أعلى مسؤول عسكري في المبنى، كان في مقر إقامته أثناء إطلاق النار، وجرى إجلاؤه من المبنى بواسطة سيارة مصفحة.

11:38 – أبلغت مسؤولة الخدمات الطبية في مستشفى واشنطن، جانيس أورلوسكي، الصحفيين بأن المستشفى استقبل ثلاث إصابات، رجل يعاني عدة إصابات بطلقات نارية في قدمه، بالإضافة إلى امرأتين، إحداهما مصابة برصاصة في الكتف، بينما الأخرى مصابة في راسها وإحدى يديها.. وقالت إن نسبة نجاتهم “كبيرة”، وأضافت أن السلاح الذي أحدث هذ الإصابات ربما “نصف آلي”، حيث أفاد المصابون بسماع صوت إطلاق زخات متتالية من الطلقات النارية.

11:50 – أكد مسؤول رفيع في البحرية الأمريكية لـCNN مقتل أحد المشتبهين بإطلاق النار، إلا أنه لم يمكنه تأكيد ما إذا كان هناك أي مشتبهين آخرين، مما يتناقض مع ما أعلنه زيغلر في وقت سابق، بسقوط مشتبهين.

12:09 – أصدرت وزارة الدفاع “البنتاغون” بياناً، أعلنت فيه زيادة قوات الحماية حول مقر الوزارة، ليس بسبب تهديد محدد، وإنما كإجراء احترازي بعد إطلاق النار داخل مقر قيادة البحرية الأمريكية.

12:14 – أعلنت قائد شرطة واشنطن، كاثي لينر، عن مقتل أحد المشتبهين، وقالت إن هناك اثنين آخرين محتملين يجري ملاحقتهما، أحدهما رجل أبيض يرتدي زياً عسكرياً، بينما الآخر يبدو أنه أمريكي من أصل أفريقي، ويُعتقد أنه أيضاً يرتدي زياً عسكرياً، إلا أنها قالت إنه لا تتوافر معلومات عما إذا كانا من العسكريين.

12:20 – أكد الدكتور باباك ساراني، المسؤول بمستشفى جامعة جورج واشنطن، مقتل أحد الأشخاص، نتيجة تعرضه للإصابة بعيار ناري في الرأس، وأفاد بأنه لفظ أنفاسه قبل وصوله المستشفى.

12:32 – أثناء خطاب له بمناسبة مرور خمس سنوات على الأزمة المالية، تطرق الرئيس باراك أوباما إلى الحديث عن إطلاق النار بمقر البحرية الأمريكية، وقال إنه تم إبلاغه بتطورات الموقف أولاً بأول، وقال: “إننا ليس لدينا بعد جميع الحقائق، ولكننا نعرف أن هناك العديد من الناس تعرضوا لإطلاق النار، أن هناك عدد من القتلى.

2:00 –  أعلن عمدة واشنطن، فينسنت غراي، مقتل 12 شخصاً على الأقل، فيما قالت لينر إن السلطات تبحث في احتمال تورط شخصين آخرين، ربما تتوافر لديهما دوافع للقيام بمثل هذا الهجوم.

2:15 –  تم الإعلان عن تعليق مجلس الشيوخ جلساته حتى صباح الثلاثاء، على خلفية إطلاق النار داخل مقر البحرية الأمريكية.

—————————

متابعات المواطن اليوم

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

غرفة الأحساء تُنظّم لقاء توظيف عرض 150 فرصة عمل جديدة

المواطن اليوم نظّمت غرفة الأحساء بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (مكتب الضمان الاجتماعي بالأحساء “تمكين”) وشركة سابك (مبادرة […]

  • يوليو 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    2728293031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com