تم النشر في الثلاثاء, 26 فبراير 2013 , 05:15 مساءً .. في الأقسام : آراء , أخبار , أسرة , أهم الأخبار , اقتصاد , رياضة , صحة , غير مصنف , مقالات

الهلال والنصر في نهائي ناري للكأس

Saudi Arabia's Al-Hilal players pose for

يسعى الهلال للاحتفاظ بلقب كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم للموسم السادس على التوالي، عندما يلتقي في النهائي بغريمه النصر، الجمعة، في دربي العاصمة الرياض على استاد الملك فهد الدولي.

 

الفريقان يلتقيان في نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخهما، ومن المتوقع أن تكون المباراة حافلة بالندية والإثارة لارتفاع مستوى النصر في الآونة الأخيرة.

 

الهلال هو صاحب الحضور الأكبر في المسابقة والأوفر حظا لتحقيق اللقب بحكم هيمنته على البطولة في السنوات الخمس الأخيرة، وسيكون على موعد مع إنجاز فريد إذا ما حقق اللقب للمرة السادسة على التوالي في تاريخه، وستزحف جماهيره لمساندته للوصول إلى الرقم 54 في عدد البطولات.

 

تأهل الهلال جاء منطقيا رغم مستواه الذي لم يرض طموح جماهيره بعد فوزه على نجران خارج أرضه 1-2 في دور الـ16، ليقابل الفتح متصدر الدوري في الإحساء في دور الثمانية ويتخطاه بهدفين نظيفين ليلتقي بالفيصلي بالمجمعة في نصف النهائي ويفوز بهدف نظيف.

 

وتأهل النصر الذي ستكون جماهيره على موعد مع الحضور لزف فريقها للبطولات التي غاب عنها كثيرا، بعد المستويات المميزة التي ظهر بها الفريق في الدوري وكأس الاتحاد العربي،

 

وهو على أمل تحقيق اللقب وتأكيد تفوقه فنيا على فريق تمرس كثيرا على النهائيات ورد الدين عن السنوات الأخيرة التي خرج منها الفريق من نفس المسابقة على يد الهلال.

 

الهلال تخطى التعاون في دور الـ 16 خارج ملعبه 2-4 وتأهل لملاقاة الأهلي في جدة في ربع النهائي وعاد بفوز ثمين من خارج قواعده 2-صفر، ليقابل بعدها الرائد في بريده في نصف النهائي، ويحقق الفوز بثنائية بيضاء، إلا أنه خسر جهود مهاجمه الإكوادوري خايمي أيوفي الذي يعد أبرز الغائبين عن اللقاء.

 

ولأول مرة منذ سنوات يلتقي الفريقان في ظل تقارب المستويات الفنية بينهما، إذ يلاحظ التكافؤ الفني في جميع الخطوط، وإن كان على مستوى الانسجام العام للفريق، يتفوق النصر مع مدربه الأوروغوياني دانيال كارينيو على عكس مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو داليتش الحديث العهد بالفريق الهلالي.

 

وسيقود اللقاء الحكم الإيطالي الدولي جانلوكا روتشي حكما للساحة، وريكاردو دي فيوري حكما مساعدا أول، وأليساندرو جيالاتيني حكما مساعدا ثانيا.

 

يشار إلى أن آخر نهائي جمع النصر بالهلال في كأس الأمير فيصل بن فهد قاده الحكم السويسري ماسيمو بوساكا، ونجح النصر في كسب المواجهة 2-1.

 

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

غرفة الأحساء تشارك في معرض المنتجات الوطنية السعودية بدولة قطر

    المواطن اليوم تشارك غرفة الأحساء مع مجموعة من مصانع وشركات الأحساء بجناح في النسخة الأولى لمعرض المنتجات الوطنية […]

  • مايو 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     123
    45678910
    11121314151617
    18192021222324
    25262728293031
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com