تم النشر في السبت, 14 سبتمبر 2013 , 09:49 مساءً .. في الأقسام : أهم الأخبار , مختارات

مواطنه اماراتيه تؤسس مغسلة خاصة بالنساء بالشارقه

في محاولة لتمييز المرأة وتأكيد خصوصيتها ارتأت المواطنة  الاماراتية سيدة الأعمال باسمة النقبي، تأسيس مغسلة خاصة بالسيدات تعنى بتقديم كل خدمات الكي والغسيل لهن تحت عنوان «حراير». تحمل «حراير» الواقعة في منطقة خورفكان بالشارقة شعار «للنساء فقط»، الأمر الذي يتعدى نوع الفئة المستهدفة ليشمل العاملين، فضلاً عن خدمات إضافية مجانية تشمل تطييب الملابس بباقة منوعة من العطور والبخور.

وتحظى «حراير» المغسلة النسائية الأولى في الدولة، رغم عمرها القصير الذي لا يتعدى العامين بإقبال كثيف دفع النقبي إلى التفكير في استثماره، وذلك عن طريق العمل على توفير خدمة التوصيل المجاني للمنازل والتخطيط لافتتاح فروع أخرى في مناطق مختلفة من إمارات الدولة.

قالت النقبي لـ«الإمارات اليوم» «لرغبتي في تأكيد مفهوم الخصوصية الذي تتمتع به المرأة والعمل على تمييزها، ارتأيت القيام بتأسيس مغسلة خاصة بالسيدات تقوم بتوفير خدمات الكي والغسيل المختلفة في ظل عدم توفرها واقتصارها على مغاسل عامة لا تراعي جميعها هذا المفهوم».

خطط مستقبلية

تأمل النقبي مستقبلاً أن ترتقي بـخدمات المغسلة الأولى من نوعها في الدولة على حد قولها، وذلك عن طريق «توسيعها والعمل على ضم أنواع أخرى إلى قائمة الملابس التي تستقبلها المغسلة للكي والغسيل، والسعي إلى توفير الخدمات التي تطلبها الزبونات كإصلاح الملابس وغيرها، وكذلك العمل على افتتاح فروع أخرى لها في مناطق وإمارات مختلفة في الدولة، هذا إلى جانب توفير خدمة التوصيل المجاني التي ستتيح فرص إقبال أكبر، لاسيما أن هذه الخدمة باتت مطلباً أساسياً للزبائن في مختلف المجالات».


سيدة أعمال

تؤكد باسمة النقبي أن تجربتها في تأسيس المغسلة النسائية هي «امتداد لعملها في مجال الأعمال الحرة، الذي دشنته قبل سنوات بافتتاح صالون نسائي متخصص، وتلاه آخر متخصص بالأظافر، وبإذن الله سيمتد في المستقبل ليشمل مجموعة واسعة ومتنوعة من المشروعات التي تعنى بالمرأة، وتؤكد تعزيز مكانتها والارتقاء بها في المجتمع أسوة بنماذج متميزة أثبتت جدارتها وحظيت بدعم وإقبال كبيرين.

وأضافت «ما أن طرحت الفكرة علناً لمست استحسان مجموعة كبيرة من السيدات عن كثب وتعرفت إلى آرائهن حولها، ما شجعني على المضي قدماً نحو تنفيذها في ظل دعم زوجي وشقيقتي، مسخرةً خبرتي في مجال الأعمال».

وتابعت «بدأت دراسة فكرة المشروع من مختلف جوانبه وقمت بعملية بحث كثيفة لتأسيس (حراير) اطلعت خلالها على أساسيات تأسيس المغاسل والخدمات المنوعة التي تقوم بتوفيرها وسعيت جاهدةً على ألا تكون العملية مجرد بحث نظري بل عمليٍ يخضع للتجربة، ومنها على سبيل المثال آلية طرق الكي والمواد المناسبة للغسيل وغيرها، ما مهد الطريق أمامي إلى تحقيق مبتغاي على أرض الواقع في فترة زمنية قياسية من دون أي صعوبات تحت عنوان (حراير)».

وذكرت النقبي «تأكيداً على هدف المغسلة وترسيخاً لشعارها حرصت على توفير كادر متخصص من العاملات اللاتي يجدن آلية العمل في المغاسل ليحملن على عاتقهن القيام بتوفير خدمات المغسلة الموزعة ما بين أعمال الكي والغسيل، الأمر الذي أسهم في استقطاب مجموعة واسعة من السيدات».

وأضافت «تتمثل الخدمات الرئيسة في أعمال الكي والغسيل كالجاف والسريع وعلى البخار، هذا إلى جانب خدمات إضافية مجانية تشمل تطييب الملابس بباقة منوعة من العطور والبخور أقوم بتوفيرها تتيح للزبونة حرية الاختيار بين أنواعها ليتم تطييب الملابس بها قبل أن نقوم بتقديمها في أكياس خاصة».

وأكدت النقبي أن «الإقبال الكبير الذي حظيت به (حراير) رغم عمرها الزمني القصير الذي لا يتعدى العامين لا ينحصر في الخدمات التي تقدمها ولكن يشمل كذلك الأسعار التي يعتمدها، التي تعتبر متواضعة جداً، وذلك بشهادة قاصداتها». وقالت «تحظى (حراير) بإقبال كبير يشمل إلى جانب سيدات المنطقة، مناطقها المجاورة وأقرانهن من الإمارات الأخرى كإمارة دبي ومدينة العين وأصبحن زبونات دائمات للمغسلة ويطلبن بصورة دائمة خدمات جديدة ومتميزة كالإصلاح والغسيل المستعجل للفساتين وإزالة البقع وغيرها». عن الامارات اليوم

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

غرفة الأحساء تُنظّم لقاء توظيف عرض 150 فرصة عمل جديدة

المواطن اليوم نظّمت غرفة الأحساء بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (مكتب الضمان الاجتماعي بالأحساء “تمكين”) وشركة سابك (مبادرة […]

  • يوليو 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    2728293031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com