تم النشر في الأحد, 21 يوليو 2013 , 09:26 صباحًا .. في الأقسام : التقنية والمعلومات

قراء صحيفة الرياض يرفضون تصريحات اللواء مهندس العتيبي حول برامج الواتساب والسكايب

م-اللواء العتيبي

 

م- اللواء ناصر غازي العتيبي

 محذراً من مخاطرها الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.. اللواء مهندس العتيب

عمل برامج (الواتساب، سكايب، بلاك بيري، الفايبر) تتم بعشوائية

ويجب تنظيمها

اثار عضو مجلس الشورى النائب السابق لمدير عام الاتصالات السلكية واللاسلكية بوزارة الداخلية اللواء مهندس ناصر غازي العتيبي حفيظة قراء صحيفة الرياض عندما قال سعادته :أن بقاء الشركات المقدمة لخدمات البرامج التشغيلية المفتوحة مثل: (الواتساب، سكايب، بلاك بيري، الفايبر وغيرها) بهذا الشكل غير المنظم في بلادنا له أضرار أمنية واجتماعية واقتصادية  وكان المهندس العتيبي قد  قال في  . تصريحه ل”الرياض” إنه لأمر مدهش ما نلحظه من تسابق شركات الاتصالات إلى أسواق المملكة لتقديم خدماتها من برامج تشغيلية مفتوحة وغير منظمة مثل: (الواتساب، سكايب، بلاك بيري، الفايبر وغيرها) وعندما يتم مناقشتها مع من يقوم بتنظيم هذا التشغيل والمعني بإيقاف الضرر عن المصالح الاقتصادية والتجارية و لأمنية -الجهة المسؤولة ممثلة في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات- نجد أن تلك الشركات ترفض التعاون والالتزام بالشروط والأنظمة بينما تلك الشركات لا يمكن أن تقوم بتشغيل هذه البرامج في بلدانها إلا بقيود وتنظيم وسيطرة وعدم ترك ذلك بشكل فوضوي وتساءل اللواء العتيبي قائلاً: لماذا هذا التعنت من جانب هذه الشركات المصنعة؟ ولماذا لا تقوم بالتعاون مع المنظمات المعنية في الدول المستخدمة وتطبيق الاجراءات الفنية اللازمة؟ وواصل عضو الشورى طرح تساؤلاته قائلاً: هل هدفها محاولة عدم وضع قيود على هذه الخدمة لكي يتم الافراط في الاستخدام والتحكم بما يمر من معلومات والكسب المادي البحت؟ ولفت اللواء المهندس العتيبي إلى أن ما قامت به هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مع شركة بلاك بيري سابقاً والتزام الشركة بالمتطلبات التنظيمية خطوة في التنظيم السليم وفق أنظمة الهيئة وشروط التراخيص وختم عضو الشورى العتيبي تصريحه بالتأكيد على أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تسعى في التوجه السليم مشكورة وتقوم بتطبيق الأنظمة المعمول بها في معظم دول العالم ولا يمكن أن تترك هذه الخدمات بطريقة عشوائية دون تنظيم مشدداً على أهمية أن يستوعب المواطن أن ظاهرة انتشار خدمات التواصل الاجتماعي يجب أن تعمل بطرق تنظيمية واجراءات كما هو معمول به في دول العالم و أن يكون الاستخدام ميسرا منظما ويكون ذا فائدة عالية جدا وبطرق حضارية وليس للاستخدام المفرط الذي لا فائدة منه وإلحاق الضرر بالآخرين وضياع الوقت الثمين فيما لا يتفق مع عاداتنا و تقاليدنا وديننا الاسلامي الحنيف معتبراً أن المصلحة العامة مقدمة على المصلحة الخاصة وتحتم علينا جميعاً التعاون فيما يخدم الجميع .. ولكن قوبل تصريح المهندس العتيبي بتعليقات رافضة .. وغير راضية لما أشار اليه ..وراحت بعض التعليقات تشير الى ان العديد من دول العالم لاتقوم بالوصاية على مايقدم فيها من خدمات .. ولاشك انان ذاك مرفوض فهاهو القارىء فيصل يكتب قائلا :  ما هو التنظيم الذي ترغبون فيه؟

هل تريدنا تصديق أن هذه الشركات تستهدف بلدنا أمنيا واجتماعيا واقتصاديا

لماذا لستم واضحين؟ هل هو فقط لخدمة شركات الاتصالات على حساب المواطن كما كان الحال في موضوع التجوال؟

الجميع شاهد خبر الحجب في قناة CNN مع ضحكات المذيعين.

رجاءاً.. لا تعيدونا إلى الوراء ..؟! ويقول قارىء عتيبي : ..!!.

كل دول العالم تشتغل عندهم هالبرامج ولا فكروا باضرارها الامنية والاقتصادية والاجتماعية مثل ماتقول مع العلم انهم افضل منا امنيا واقتصاديا واجتماعيا ..

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

غرفة الأحساء تُنظّم لقاء توظيف عرض 150 فرصة عمل جديدة

المواطن اليوم نظّمت غرفة الأحساء بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (مكتب الضمان الاجتماعي بالأحساء “تمكين”) وشركة سابك (مبادرة […]

  • يوليو 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    2728293031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com