تم النشر في الثلاثاء, 26 فبراير 2013 , 05:14 مساءً .. في الأقسام : آراء , أخبار , أسرة , أهم الأخبار , اقتصاد , رياضة , صحة , غير مصنف , مقالات

السعودية.. وفاة سابعة بفيروس يشبه سارس

1-89155

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الخميس، تسجيل حالة وفاة سابعة في العالم جراء الفيروس الجديد الشبيه بفيروس سارس (الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد)، وذلك في السعودية.

 

وأوضح بيان للمنظمة العالمية أن وزارة الصحة السعودية أبلغتها بأن مريضا عولج في المستشفى في 29 يناير لإصابته بالفيروس الجديد توفي في العاشر من فبراير.

 

وأكد مختبر في 18 فبراير سبب هذه الوفاة، أيضا بحسب منظمة الصحة العالمية.

 

وهذه الحالة الـ13 التي يتم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بها عن إصابة شخص بالفيروس الجديد الذي اكتشف للمرة الأولى في سبتمبر 2012 لدى مريض توفي في يونيو الماضي جراء إصابته بالتهاب حاد في الجهاز التنفسي.

 

وفي المحصلة، تم تشخيص الفيروس الشبيه بسارس لدى ستة أشخاص في السعودية (أربعة منهم توفوا)، اثنين في الأردن (توفيا)، أربعة في بريطانيا (هم قطري لا يزال يخضع للعلاج وثلاثة أفراد من عائلة واحدة توفي أحدهم أما الاثنان الباقيان فلا يزالان يعالجان في المستشفى)، شخص في ألمانيا (هو قطري خرج من المستشفى بعد تلقيه العلاج).

 

وأوصت منظمة الصحة العالمية، السبت الماضي، بالبحث عن أمكان وجود “الفيروس التاجي الجديد لدى المرضى الذين يعانون التهابات رئوية غير واضحة الأسباب، أو لدى مرضى يعانون أمراضا تنفسية حادة غير واضحة الأسباب مع مضاعفات ولا يتجاوبون مع العلاج”.

 

وأشارت المنظمة إلى ضرورة إجراء تحقيق معمق كل مرة يتم الكشف عن حالات متشابهة كما عندما يصاب عاملون في القطاع الصحي.

 

وقالت المنظمة “استنادا إلى الوضع الحالي ولمعلومات موثوقة، تشجع منظمة الصحة العالمية كل الدول الأعضاء (في المنظمة) على الاستمرار في مراقبة ظهور أي حالة التهاب رئوي لا نمطي حاد (سارس) ومراقبة أي عوارض غير اعتيادية بعناية”.

 

يذكر أن الفيروس الجديد ينتمي إلى عائلة كبرى تضم فيروسات مسؤولة عن أمراض كالرشح العادي، بينما فيروس سارس الذي أدى تفشيه إلى وباء عالمي أودى بحياة 800 شخص في العالم عام 2003.

 

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو الأمير سعود بن طلال يطلع على خطة عمل “الملتقى الدولي الأول لريف السعودية 2024 ” بالأحسا

  المواطن اليوم اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء ، بمكتب سموّه بمقر المحافظة […]

  • يوليو 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    2728293031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com