تم النشر في الثلاثاء, 10 سبتمبر 2013 , 07:41 صباحًا .. في الأقسام : أهم الأخبار , اقتصاد

تويتر يبتهج بمبادرة “خلجنة” الوظائف في قطر

رحب مغردون قطريون وخليجيون بمبادرة توظيف الخليجيين في قطر، مشيرين إلى أن الخليجيين هم الأحق في شغل الوظائف الشاغرة من الجنسيات الأخرى نظرا لوحدة الثقافة والعادات والتقاليد بين الشعوب الخليجية.

وكان سيف الكواري، مدير إدارة البحوث واللجان في غرفة تجارة قطر، قد أعلن عن إجراء مسح شامل في قطاع العمل لمعرفة حجم الاحتياج الوظيفي، قبل البدء في طرح الوظائف أمام مواطني مجلس التعاون الخليجي لشغلها.

وأوضح أن الوظائف سيتم الإعلان عنها في حال حصرها وطرحها أمام الخليجيين، مشيرا إلى أن الموظف الخليجي يحصل في قطر على 90 في المائة من المميزات التي يحصل عليها القطري، وأن فرص العمل في قطر كبيرة وتتمتع بمميزات وسهولة الحصول عليها.

ودشن مغردون هشتاق خاص تحت اسم (خلجنة الوظائف في قطر) تأييدا لتلك المبادرة، مشيرين إلى أن هذا القرار سيكون له الأثر الإيجابي على الوظائف في قطر وعلى الإنتاجية مؤكدين أن الشعوب الخليجية تكمل بعضها في جميع المجالات ومنها مجال التوظيف.

وأعرب المغردون عن ابتهاجهم وسعادتهم بتلك المبادرة، مشيرين إلى أنها تعتبر خطوة جبارة في مجال تحقيق الوحدة الخليجية عبر تكامل مجال التوظيف بين دول الخليج.

وقالوا بأن قطر تعتبر سباقة إلى مثل هذه المبادرات لدعم الاشقاء في الخليج والوطن العربي ومن هنا جاءت هذه المبادرة التي من شأنها تحقيق التآلف والانسجام بين شعوب الخليج مؤكدين أن مصير دول مجلس التعاون واحد ومثل هذه المبادرات تدعم الوحدة والترابط بينها.حسب بوابة الشرق-قطر

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

غرفة الأحساء تُنظّم لقاء توظيف عرض 150 فرصة عمل جديدة

المواطن اليوم نظّمت غرفة الأحساء بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (مكتب الضمان الاجتماعي بالأحساء “تمكين”) وشركة سابك (مبادرة […]

  • يوليو 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    2728293031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com