تم النشر في السبت, 20 يوليو 2013 , 01:35 صباحًا .. في الأقسام : اقتصاد

كوفنت غاردن .. تاريخ في قلب لندن التجاري

كوفنت غاردن .. تاريخ في قلب لندن التجاري


كوفنت غاردن

تقرير وتصوير – أحمد المغلوث

    إذا أحببت أن تستمتع بما تشاهده فما عليك الا ان تخطف رجلك إلى كوفنت غاردن في وسط لندن.. فسوف تشاهد كل ما يسرك من تراثيات وانتيكات ولوحات ورسوم.. او حتى الاستماع لمقاطع سموفنيه يعزفها عازفون مبدعون وانت تتناول طعامك او شرابك الساخن.. هنا في (كوفنت غاردن) تستطيع شراء هدية بسيطة لكنها معبرة لمن تحب من اهلك.. فهذا يحفر اسم من تحب في ميدالية فضية او ينقل صورته بالليزر على صحن صيني.. وآخر يحول وجهك الى وجه كاريكاتوري ضاحك.. وجميع هذه الهدايا اسعارها بجنيهات معدودة. هنا بامكانك تناول طعامك حسب رغبتك فالمطاعم عالمية تقدم لك اطباقاً مختلفه من مطابخ العالم.. مطاعم تتناثر حول ساحة (بيازا) وامامها يقدم بعض الهواة من الفنانين وحتى المحترفين الوانا متعددة من اعمالهم الفنية في العاب الاكروبات والخفة، وهناك مسارح وصالات موسيقى واسواق تقليدية تتوزع فيها “اكشاك” تبيع كل شيء بدءا من الملابس والقمصان والهدايا التي تحمل الطابع الانجليزي ومرورا بالعطورات الباريسية والانجليزية المعروفة عالميا.. هنا باستطاعتك تناول المعجنات التي تحب من فرنسية وايطالية ومكسيكية ولا تفوتك تجربة تناول فطائر الريف الانجليزي او الاسكتلندي كل ذلك بإمكانك تجربته في كوفنت غاردن وانت تحتسي الشاي الانجليزي.

اما اذا كنت من عشاق التسوق والشراء فما اكثر المحلات الراقية التي تعرض مختلف انواع الازياء، بل انها تحمل اسماء وعلامات اشهر الماركات العالمية، وهذه المنطقة المتيمزة والثرية بكل انواع الجذب يوجد ايضا العديد من المتاحف المتخصصة كمتحف النقل حيث يشتمل على انواع مختلفة من وسائل النقل بالإضافة إلى متحف البروتريه والمتحف الوطني، وهو أحد المتاحف الرائدة في لندن، والذي يضم آلاف اللوحات لمشاهير الفنانين ولرواد ورسامين عالميين من عصور وأزمنة مختلفة والتي تحظى بحضور كبير. كوفنت غاردن باختصار أحد شرايين العاصمة لندن النابضة بالحياة طوال ساعات اليوم لأنها قريبة من المنطقة المالية اللندنية وتقع في قلبها التجاري والعملي وتمزج ما بين الفن والتسلية والعمل، ولها طابع خاص ومميز، جعلها محط اهتمام عشاق السياحة في العالم.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

غرفة الأحساء تُنظّم لقاء توظيف عرض 150 فرصة عمل جديدة

المواطن اليوم نظّمت غرفة الأحساء بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (مكتب الضمان الاجتماعي بالأحساء “تمكين”) وشركة سابك (مبادرة […]

  • يوليو 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    2728293031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com