تم النشر في الجمعة, 6 سبتمبر 2013 , 10:04 صباحًا .. في الأقسام : أهم الأخبار , اقتصاد

مجلس إدارة هيئة الري والصرف بالأحساء عقد اجتماعه الـ 112

عقد مجلس إدارة هيئة الري والصرف بالأحساء يوم أمس اجتماعه الـ 112 برئاسة معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم وذلك بمقر الهيئة بالأحساء .
واستعرض الاجتماع برامج الهيئة وأنشطتها الجاري تنفيذها ضمن خطتها في تطوير وتحديث مرافقها وتعزيز مصادر مياه الري للمناطق الزراعية الواقعة ضمن نطاق خدماتها التي من أبرزها زيادة معدلات كمية المياه المعالجة ثلاثياً المستخدمة في أغراض الري حيث بلغت ما يقارب 45 مليون متر مكعب خلال النصف الأول من العام 2013م .
وأطلع معاليه خلال الاجتماع على تقرير الاستعدادات والتجهيزات للبدء في موسم استقبال التمور لهذا العام البالغ كميتها 25 ألف طن، حيث تبين من واقع سجلات الرصد والمتابعة زيادة عدد كميات التمور الواردة من المزارع المطبقة لنظم الري الحديثة وهو ما تسعى الهيئة إلى تحقيقه ضمن أهدافها لترشيد إستخدامات المياه .
كما اطلع معاليه على عدد من المشروعات الحيوية والمهمة التي تمت ترسيتها وهي تنفيذ المرحلتين السادسة والثامنة من مشروع تحويل القنوات المكشوفة إلى أنابيب مغلقة بمبلغ 181 مليون ريال ليتم تنفيذهما خلال 30 شهراً , وبذلك تكون الهيئة قد قامت بترسية 7 مراحل من هذا المشروع لتغطي ما نسبته 72% من المساحة الإجمالية للمشروع، ومشروع تغطية أجزاء عديدة من المصارف الزراعية في الأحساء والقطيف يبلغ مجموع أطوالها ما يزيد على 35 كيلو متر وضمن 6 مجموعات إجمالي تكاليفها 61 مليون ريال ومدة تنفيذها خلال 18 شهراً، لتسهم في تحسين وتوسعة الطرق الرئيسية ضمن المناطق العمرانية وعملية تنفيذ وتأمين غرف تبخير متطورة وحديثة لمصنع تعبئة التمور بتكلفة 4 مليون ريال وسيتم تنفيذها خلال ستة أشهر وعملية تأمين وتركيب مولدات كهربائية احتياطية لعدد من محطات الضخ ومرافق الهيئة في مختلف المناطق بقيمة 5.3 مليون ريال كما سيتم تنفيذها خلال 12 شهراً .
وحث المجلس جميع المقاولين والموردين على الالتزام بتنفيذ هذه المشروعات في المدة المحددة لها ليتم استفادة المزارعين من هذه الخدمات وتطويرها .
وفي ختام الاجتماع رفع المجلس خالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء – حفظهم الله – على ما تلقاه الهيئة والقطاع الزراعي في المملكة من دعم ومساعدة مستمرة لتعزيز الهدف المأمول في تحقيق التنمية المستدامة .

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

غرفة الأحساء تُنظّم لقاء توظيف عرض 150 فرصة عمل جديدة

المواطن اليوم نظّمت غرفة الأحساء بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (مكتب الضمان الاجتماعي بالأحساء “تمكين”) وشركة سابك (مبادرة […]

  • يوليو 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    2728293031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com