تم النشر في الجمعة, 30 أغسطس 2013 , 11:40 صباحًا .. في الأقسام : أهم الأخبار , رياضة

استضافة البصرة ل “خليجي 22” تحسم في 5 أكتوبر

 

البحرين / أحمد جعفر
تحسم استضافة مدينة البصرة العراقية لبطولة كأس الخليج العربي بنسختها الثانية والعشرين لكرة القدم من عدمه يوم الخامس من أكتوبر المقبل، وذلك خلال اجتماع المؤتمر العام لرؤساء اتحادات دول مجلس التعاون إضافة إلى اليمن والعراق والذي ينعقد في مملكة البحرين.
وقرر أمناء سر الاتحادات الخليجية تكليف لجنة التفتيش المنبثقة عنها بزيارة مدينة البصرة العراقية سريًا وذلك خلال الأسبوع الجاري، على أن ترفع لجنة التفتيش تقريرها النهائي بشأن وضعية المنشآت الرياضية إلى أمناء سر الاتحادات في اجتماعهم الذي يسبق اجتماع رؤساء الاتحادات.
وحدد اجتماع المؤتمر العام الذي أقيم في مملكة البحرين على هامش بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الحادية والعشرين في يناير الماضي مدينة جدة السعودية خيارًا بديلا في حال فشل البصرة في استضافة النسخة المقبلة للبطولة لأي سبب كان، في الوقت الذي تستعد فيه السعودية لافتتاح استاد الملك عبدالله الدولي بجدة والذي يتسع لـ 60 ألف متفرج خلال شهر ديسمبر المقبل، فيما اقتربت أعمال الصيانة والتطوير باستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة أيضًا من النهاية، على أن يفتتح الاستاد في ديسمبر أيضًا.
ويمنع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” العراق من استضافة المباريات الدولية بعد أن رفع الحظر لفترة مؤقتة قبل أن يعيده مجددًا عقب مقتل مدرب فريق كربلاء العراقي على أيدي قوات من الأمن العراقي في إحدى مباريات الدوري المحلي، وهذا القرار من شأنه أن يضعف إمكان استضافة البصرة لبطولة كأس الخليج في نسختها الثانية والعشرين، خصوصًا أن الفيفا لم يحدد موعدًا لإزالة هذا الحظر.
وتشيد البصرة مدينة رياضية متكاملة تشمل ملعبا دوليا يتسع لـ 60 ألف متفرج، وملعب آخر يتسع لـ 10 آلاف متفرج، إضافة إلى ملاعب للتدريبات، وفندقين، ومجمع تجاري، إذ أن المنشآت الرياضية اكتملت بنسبة كبيرة، بينما لا تزال الأعمال الإنشائية في المنشآت الحيوية الأخرى مثل الفنادق والمجمع التجاري والطرق الرئيسة المؤدية للمدينة الرياضية.
ومن المقرر أن تنظم البطولة خلال يناير عام 2015، لكن رؤساء الاتحادات الخليجية قد يقدمون الموعد لنوفمبر من عام 2014 حتى لا تتعارض البطولة من نهائيات كأس أمم آسيا بأستراليا، وتكون بمثابة الإعداد للمنتخبات الخليجية المتأهلة للنهائيات الآسيوية.
وكانت خليجي 21 من المفترض أن تقام في البصرة لكن رؤساء الاتحادات الخليجية سحبوا البطولة من البصرة وأسندوها لمملكة البحرين لعدم جاهزية المنشآت في العراق.حسب ماجاء في البلاد البحرينيه

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

غرفة الأحساء تُنظّم لقاء توظيف عرض 150 فرصة عمل جديدة

المواطن اليوم نظّمت غرفة الأحساء بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (مكتب الضمان الاجتماعي بالأحساء “تمكين”) وشركة سابك (مبادرة […]

  • يوليو 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    2728293031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com