تم النشر في الجمعة, 23 أغسطس 2013 , 04:54 مساءً .. في الأقسام : أخبار , أخبار المجتمع , غير مصنف

لبنان 27 شهيدا و358 جريحا في انفجاري طرابلس اليوم الجمعه

سقط 27 قتيلا وجرح 358 جراء انفجارين وقعا في طرابلس فور الانتهاء من صلاة الجمعة وفق ما اعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل. ووقع الأنفجار الاول قرب جامع التقوى في محلة الملولة، حيث يؤم الصلاة الشيخ سالم الرافعي، وتصاعدت سحب الدخان الأسود من المكان. اما الثاني فوقع في منطقة الميناء، قرب مستشفى النيني.

وفي حديث لـصحيفة النهار قال :

 رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي دان “الانفجارين اللذين إستهدفا مسجدي السلام والتقوى”. وقال “إستهدفت يد الاجرام مدينة طرابلس مرة جديدة اليوم في رسالة واضحة هدفها زرع الفتنة، وجر طرابلس وأبناءها الى ردات الفعل، لكن طرابلس والطرابلسيين سيثبتون مرة جديدة انهم اقوى من المؤامرة ولن يسمحوا للفتنة ان تنال من عزيمتهم وايمانهم بالله وبالوطن، وسيتعالون على جراحهم، مهما كانت بليغة”.

ومن جهته، قال اللواء اشرف ريفي لـ”النهار”: “البلد مستهدف وعلى المسؤولين ان يعرفوا حجم الاخطار المحدقة ونبهنا قبل 7 اشهر ان العاصفة مقبلة نحو لبنان وعلى الجميع ان يعي”.

بدوره اعتبر وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي ” ان الإنفجارين الذين حصلا في طرابلس اليوم، يندرجان في إطار الأعمال التخريبية التي تفتقر لأدنى مفهوم الإنسانية، لأن من يذهب جراءها من ضحايا هم أناس أبرياء”. واضاف أن “طرابلس ليست وحدها المستهدفة، بل المستهدف هو كل لبنان”.

الى ذلك، أعلن الامين العام للهيئة العليا للاغاثة العميد الركن المتقاعد ابراهيم بشير، في بيان انه “بناء على التوجيهات المعطاة من رئيس مجلس الوزراء المستقيل نجيب ميقاتي الى الامين العام للهيئة العليا للاغاثة كلفت لجان المسح وتخمين الاضرار التابعة للجيش اللبناني باجراء كشف على كافة الاضرار البشرية (الضحايا) والمادية (دور عبادة، منازل، موجودات، سيارات، محلات تجارية ، انشاءات) الناتجة عن الانفجارين الارهابيين في  طرابلس، على ان تتم الاستعانة بمهندسين من استشاري الهيئة (خطيب وعلمي) وترفع النتيجة الى رئاسة مجلس الوزراء – الهيئة العليا للاغاثة فور الانتهاء منها لاجراء اللازم بصددها”.

“النهار” اكد الشيخ نبيل الرحيم ان “الرافعي بخير”. كما كشف مساعد الرافعي لـ”النهار” عن سقوط 13 شهيدا في الانفجار قرب جامع التقوى جميعهم كانوا في الباحة الخارجية. واضاف “حال غضب شديدة في صفوف أنصارنا، ونحاول ضبط ردات الفعل”.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

غرفة الأحساء تُنظّم لقاء توظيف عرض 150 فرصة عمل جديدة

المواطن اليوم نظّمت غرفة الأحساء بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (مكتب الضمان الاجتماعي بالأحساء “تمكين”) وشركة سابك (مبادرة […]

  • يوليو 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    2728293031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com