تم النشر في الأربعاء, 31 أكتوبر 2018 , 01:33 مساءً .. في الأقسام : أهم الأخبار , صحة

الخوف الأكثر شيوعاً في العالم هو الخوف من التحدث أمام الناس

الأحساء – سليم القطان :
يعتبر الخوف الأكثر شيوعاً في العالم هو الخوف من التحدث أمام الناس، ونجاحك كمتحدث يقاس بقدرتك على الحديث بطريقة تحرك جمهورك .
فمن هذا المنطلق بينت الأخصائية الإجتماعية الأستاذة اريج بنت علي البويت مديرة إدارة التدريب والتعليم المستمر في مستشفى الملك فيصل العام بالاحساء في ورشة عمل حضرها عدد من رؤساء الأقسام والأطباء وعدد من المتدربين بأن مهارة التحدث أمام الجمهور: هي مهارة تُمّكن شخص واحد للتحدث ل خمسة أشخاص واكثر  من الناس بحيث يكون هو المرسل لرسالة محددة مسبقا ومصاغة بطريقة جيدة ويقتصر دور الحضور على التلقي .
وقالت البويت بأن هناك قاعدة مهمة يجب أن نعمل بها وهي : كلما زادت ثقتنا بانفسنا وبالمادة التي نقدمها وباادراتنا ، زادت فرص نجاحنا كمتحدثين .
وأشارت بأن التحدث هو شي نفعله بشكل طبيعي طوال الوقت ، فهو ببساطه محادثه بينك وبين عدد من الأشخاص .
ولكي تنجح في الوقت كمتحدث أمام الجمهور فكر بالتالي : قم بإعداد كلمة مناسبة وراجعها جيدا ، افتح برنامجك بطريقة تجذب المستمع ، تحكم باعصابك وركز بما تفعله ، أظهر بمظهر مناسب ، ازرع بداخلك شعور بالثقة واسمتع بالقائك .
وقالت بأن اهم بروفه عقلية لبناء الثقه في النفس هي التدريب في الخيال بعد الجسم للمواقف التي يتخيلها ، فمن خلاله تستطيع أن نمد العقل بتصور قوي لنا وإيجابية للنجاح ، وهكذا نبرمج العقل ليفكر بايخابية .
واشارت الأستاذة اريج أن من أهم تمارين التخيل هو : ابحث عن وقت ومكان لايقاطعك فيه احد ، استرخي وركز تفكيرك ، فكر في العرض ، حدث نفسك ” انك واثق ويمكنك تقديم العرض بنجاح ” ، تخيل ما سوف تقدمه ، انفعالاتك ، حركاتك ، كن على ثقة بأنك ستؤدي العمل بنجاح في الموقف الحقيقي .
واخيرا اختتمت البويت ورشة العمل بتعريف الالقاء بقولها : اهم شي للنجاح في الإلقاء هو أن نطق الكلمات بوضوح ، والتدريب على التحدث أو قرأه عرضك اكثر من مره وفي حالات مزاجية مختلفة ، وبطبقات صوتك المختلفة ، حيث كلما نطقت الكلمات بشكل أفضل سمعك الحضور بسهوله اكثر ، ولن نحتاح الى رفع الصوت لدرجة كبيرة .وقالت البويت بأن هناك ترتيبات لعمل ورشة عمل تحت عنوان ” لغة الجسد ” سيتم الإعلان عنها قريبا  ، بالإضافة لعدد من ورشة العمل والمحاضرات والتي يشرف عليها الدكتور هشام بن شبيب الدوسري مدير مستشفى الملك فيصل العام بالاحساء و تستهدف شريحة كبيرة من منسوبي صحة الأحساء .

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • مارس 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     1
    2345678
    9101112131415
    16171819202122
    23242526272829
    3031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com