تم النشر في الجمعة, 26 أكتوبر 2018 , 02:25 مساءً .. في الأقسام : أخبار , أهم الأخبار

ترامب يوقع قانون “سيعزل” حزب الله عن النظام المالي العالمي أكثر من أي وقت مضى

متابعة المواطن اليوم

وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخميس، على قانون “يعزل” حزب الله اللبناني عن النظام المالي العالمي بصورة تفوق أي وقت مضى، وفقا لبيان صادر عن الخارجية الأمريكية.وجاء في البيان الذي وصل لـCNN بالعربية نسخة منه: “وقع الرئيس دونالد ج. ترامب اليوم على قانون تعديل منع التمويل الدولي لحزب الله للعام 2018 الذي يفرض عقوبات إضافية قاسية على حزب الله، وهو منظمة إرهابية إسلامية متطرفة وشريك وثيق للنظام الإيراني إذ تعمل لصالحه بالوكالة. قام حزب الله بخطف وتعذيب وقتل مواطنين أمريكان، وتشمل عملياته الهجوم الوحشي في العام 1983 ضد ثكنات المارينز في بيروت في لبنان، والذي تسبب بمقتل 241 من قوات المارينز والبحارة والجنود الأمريكان وجرح 128 آخرين من أفراد الخدمة الأمريكان ومقتل مواطن لبناني. حزب الله مسؤول أيضا عن تفجير آخر لثكنات فرنسية تسبب بمقتل 28 من جنود حفظ السلام الفرنسيين وخمسة مواطنين لبنانيين”.

وذكر البيان: “إن التشريع الذي وقعه الرئيس ترامب اليوم ليصبح قانونا سيعزل حزب الله عن النظام المالي العالمي أكثر من ذي قبل ويقلص التمويل الذي يتلقاه. وستستهدف هذه العقوبات أفراد أجانب ووكالات حكومية تساند حزب الله أو تدعمه عن علم والشبكات المرتبطة بحزب الله التي تشارك في تهريب المخدرات أو الجرائم عبر الوطنية الأخرى. ونحن نتوجه بالشكر لأعضاء مجلس الشيوخ كرابو وبراون وروبيو وشاهين وعضوي مجلس النواب رويس وإنجل على عملهم مع الإدارة على هذا التشريع المهم لمواجهة حزب الله الذي يعمل لصالح إيران بالوكالة”.

 

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • مارس 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     1
    2345678
    9101112131415
    16171819202122
    23242526272829
    3031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com