تم النشر في الأربعاء, 17 أكتوبر 2018 , 10:21 صباحًا .. في الأقسام : أهم الأخبار , اقتصاد

أمريكا أكثر دول العالم قدرة على المنافسة وألمانيا الأكثر ابتكارا

متابعة المواطن اليوم

أفاد المنتدى الاقتصادي العالمي اليوم الأربعاء بأن الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر قدرة على المنافسة في العالم ، غير أن بلدانا أخرى مثل ألمانيا ، تعد الأكثر ابتكارا وتتمتع بنسيج اجتماعي أكثر صحة. وبعد الولايات المتحدة ، فإن دولاً مثل سنغافورة وألمانيا وسويسرا واليابان في وضع أفضل للتنافس في اقتصاد عالمي يتم تحويله عن طريق الرقمنة ، وفقاً للمنظمة التي تتخذ من جنيف مقراً لها ، والتي تستضيف قمة الأعمال والسياسة السنوية في دافوس. وجاءت هولندا وهونج كونج وبريطانيا والسويد والدنمارك ضمن المراكز العشرة الأولى. وصنف تقرير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي الولايات المتحدة على رأس قائمته بسبب “ثقافة ريادة الأعمال النشطة” ، بالإضافة إلى سوق العمل والنظام المالي القوي.
ومع ذلك ، حذر المنتدى الاقتصادي العالمي من أن “هناك مؤشرات على ضعف النسيج الاجتماعي وسوء الوضع الأمني” في الولايات المتحدة.كما تراجع أكبر اقتصاد في العالم في مجال الصحة العامة واستخدام تكنولوجيا المعلومات.
وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة أحرزت نجاحًا كبيرًا في مجال الابتكار ، إلا أن ألمانيا تقود هذه الفئة الفرعية ، بفضل العديد من براءات الاختراع والمنشورات العلمية ، بالإضافة إلى منتجاتها الصناعية عالية الجودة.وقال المنتدى الاقتصادي العالمي إنه لا يوجد تناقض بين القدرة التنافسية والسياسات الاجتماعية مثل توزيع الثروة وشبكات الأمان الاجتماعي والتعليم.بالإضافة إلى ذلك ، وجد التقرير أن الاقتصادات ذات التصنيفات الأعلى ليست مبدعة فحسب ، بل تتميز بأسواق فعالة ، ولكنها مفتوحة أيضا عندما يتعلق الأمر بالحواجز الجمركية والهجرة العمالية.

 

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com