تم النشر في الثلاثاء, 14 أغسطس 2018 , 09:19 مساءً .. في الأقسام : أخبار , أهم الأخبار

بالصور ما لاتعرفه عن رئيس وزراء باكستان عمران خان

 

عمران خان

في أول زيارة رسمية.. عمران خان يختار السعودية وإيران

 

نتيجة بحث الصور عن زواج عمران خان من بشرى

نتيجة بحث الصور عن زواج عمران خان من بشرى

صورة ذات صلة

متابعة المواطن اليوم

منذ ان أعلن زعيم حركة الانصاف الباكستانية عمران خان عن فوزه في الانتخابات البرلمانية التي جرت وهو يخطط بجديه للمستقبل .وأكد خان خلال حملته الانتخابية بأنه سيبني باكستان جديدة حيث سيخضع جميع المواطنين للمساءلة القانونية بغض النظر عن خلفياتهم إذا فاز حزبه بالانتخابات. وقال أيضا إنه يريد تحسين قطاع التعليم والرعاية الصحية فضلاً عن تعزيز نظام جمع الضرائب والحد من الفساد في البلاد.

من هو؟

ولد عمران أحمد خان عام 1952 في مدينة لاهور، وكان نجم الكريكت الذي قاد فريق بلاده إلى الفوز بكأس العالم عام 1992، وتوج بطلاً واحتفل به الباكستانيون داخل البلاد وخارجها بهذا الفوز .أسس حزب حركة إنصاف عام 1996 بهدف القضاء على الفساد وكان حزبه قد فاز في انتخابات عام 2013 بالمركز الثالث.تزوج من جميما خان البريطانية عام 1995أثناء تواجده في بريطانيا، وانفصلا عام 2004 ولهما طفلان.وتزوج عام 2015، من رهام خان، وهي صحفية ومقدمة النشرة الجوية في بي بي سي، لكنه طلقها برسالة نصية من هاتفه المحمول بعد 10 أشهر فقط.وفي فبراير/شباط من العام الحالي، تزوج من بشرى مانيكا التي كانت مرشدته الصوفية، وهي متدينة وأم لخمسة أطفال.وكان قد اعترف خان لصحيفة ” ميرور” أنه لم يرَ وجه زوجته الأخيرة إلى أن تم عقد الزواج.

وقبل سنوات اثار  الرئيس  عمران خان (62 عاماً)، قائد منتخب باكستان السابق في لعبة الكريكيت، ضجة واسعة على الساحتين البريطانية والباكستانية على حدٍ سواء،  عندما اعلن  زواجه من   ريهام خان (42 عاماً)، مُقدِمَة نشرة أحوال الجو سابقاً في التلفزيون البريطاني (البي بي سي) وتعمل حالياً في فضائية باكستانية خاصة، وهي سيدة جميلة ومتحررة وكثيراً ما كانت تظهر بملابس اعتبرتها الأوساط الدينية في باكستان بأنها فاضحة، الأمر الذي أثار ردود فعل شديدة من جانب رجال الدين في باكستان ومن شأنه أن يؤثر على المستقبل السياسي لعمران خان الذي يطمح للوصول إلى السلطة.

وتردد عمران في الإعلان عن زواجه من ريهام، رغم التقارير الصحفية الكثيرة التي تحدثت عن علاقته بها، بل وفقاً لتقارير صحفية بريطانية أنكر قبل أيام فقط صحة تلك التقارير عندما سألته أخته عليمة عن صحتها، ما أدى إلى إصابتها بصدمة شديدة لدى سماعها عمران وهو يعترف للصحافيين في مطار هيثرو مساء أول من أمس بزواجه من ريهام وهو في طريقه إلى إسلام أباد. وقالت عليمة «إننا لم نلتق بها ولم يُبلغني أحد بأننا سنلتقي» وأعربت عن قلقها من ردة فعل ابنيه المتعلقين به حسب قولها.

وسارعت  جيمايما غولدسميث، مُطلقة عمران خان وأم ابنيه سليمان عيسى وقاسم، للإعلان في لندن عن مباركتها لزواج عمران من ريهام. وتبيّن أن عمران صارح جيمايما بنيته الزواج من ريهام منذ بضعة أشهر، فلذلك أقدمت جيمايما في أكتوبر الماضي على تغيير اسم عائلتها بحذف اسم خان والاكتفاء باسم العائلة الأصلي غولدسميث. وكان زواج جيماميا من عمران أثار ضجة واسعة عام 1995، رغم اعتناقها الدين الإسلامي، فهي ابنة ثري يهودي وأم مسيحية، ما جعل منافسي عمران السياسيين باتهامه بفتح علاقة مع الحركة الصهيونية. وأثارت جرأة عمران وجيمايما بزواجهما المختلط في حينه إعجاب الأميرة ديانا، بعد طلاقها من ولي العهد البريطاني تشارلز، بل زارت ديانا عمران وجيمايما في منزلهما في إسلام أباد وتردد في وسائل الإعلام في حينه أن ديانا كانت مرتبطة بعلاقة غرامية مع طبيب باكستاني وذلك قبل الكشف عن علاقتها بدودي الفايد. لكن زواج عمران وجيمايما لم يدم طويلاً وما لبثا أن انفصلا عام 2004.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com