تم النشر في الأحد, 15 يوليو 2018 , 01:38 مساءً .. في الأقسام : أهم الأخبار , رياضة

ختام المونديال الليلة : فرنسا وكرواتيا.. صراع الخبرة والعزيمة

تدربت فرنسا اليوم قبل نهائي كأس العالم ضد كرواتيا في موسكو

 

متابعة المواطن اليوم

تصل بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا إلى محطتها الأخيرة اليوم، بإقامة المباراة النهائية بين المنتخب الكرواتي الذي يحلم بالانضمام إلى قائمة أبطال المونديال، ونظيره الفرنسي الذي يسعى للتتويج بلقبه الثاني في البطولة، وهو ما يحسم على ملعب استاد «لوجنيكي» بالعاصمة الروسية موسكو.وحقق المنتخب الكرواتي، الذي شارك في المونديال لأول مرة بعد استقلال بلاده عبر نسخة 1998 بفرنسا، إنجازاً غير مسبوق بالفعل في تاريخه بالوصول إلى النهائي، والآن ارتفع سقف طموحه وبات يحلم باللقب.ونجح زلاتكو داليتش، المدير الفني للمنتخب الكرواتي، في تخطي أمجاد جيل نجم الهجوم السابق دافور سوكر ورفاقه، الذي كان قد وصل إلى المربع الذهبي في مشاركته الأولى بالمونديال عام 1998 قبل أن يخسر أمام فرنسا التي توجت باللقب حينها على أرضها.

مصير

وكان ديديه ديشامب قائداً للمنتخب الفرنسي المتوج بلقب مونديال 1998، والآن يتطلع المدير الفني الحالي للمنتخب إلى قيادة فرنسا للقب الثاني، وتفادي المصير الذي واجهه الفريق قبل عامين عندما وصل إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) وخسر أمام نظيره البرتغالي.وحظي المنتخب الفرنسي بيوم راحة إضافي قبل المباراة النهائية،. وفي حالة فوز فرنسا في مباراة اليوم، سينضم ديشان، الذي كان قائداً للمنتخب الفرنسي المتوج بلقب يورو 2000 أيضاً، إلى البرازيلي ماريو زاغالو والألماني فرانز بيكنباور في قائمة من توجوا بلقب المونديال كمدربين ولاعبين.

خطأ

وقال بول بوغبا، لاعب خط وسط المنتخب الفرنسي: «ندرك الخطأ الذي ارتكبناه في يورو 2016، عندما دخلنا للمباراة النهائية وكأننا ربحنا اللقب، فخسرنا في النهائي، ولا نود تكرار الأمر مجدداً، اليوم مختلف، سنسعى بكل قوة للعودة بلقب العالم إلى فرنسا».أما ماريو مانزوكيتش، مهاجم المنتخب الكرواتي فقال: «هذه مباراة تاريخية، ليس فقط بالنسبة إلينا، بل لكل من هو كرواتي. سيكون ثمة 4.5 ملايين لاعب على أرض الملعب، سنحمل بعضنا البعض، ستكون لدينا الطاقة، نعرف أن هذه أكبر مباراة في حياتنا. نريد أن نغادر أرض الملعب ورؤوسنا مرفوعة».

 

زلاتكو: «العائلة» سر نجاحنا

شدد مدرب المنتخب الكرواتي لكرة القدم زلاتكو داليتش على أولوية استعادة لاعبيه لياقتهم البدنية لخوض المبــــــاراة النهائيــــــــــة لمونديال 2018 اليوم ضد فرنســــــــــــا. وقال داليتــــش: «غـــــــــــداً هو نهائي كأس العالم. ببساطة، اللاعبون يعرفون (أهمية) ذلك.أعتبر البعض المدرب الفرنسي ديديه ديشامب محظوظاً، بوصوله لنهائي أهم بطولتين في العالم، الأولـــى يـــــورو 2016، والتي خســــر فيهـــا أمام المنتخب البرتغالي المتوج باللقب، ثم وصل إلى نهائي كأس العالم 2018،، ويأتي ذلك في ظل انتقادات يتعرض لها بأنه رغم تحقيقه للمكاسب لا يقدم أداء جميلاً.وقال المدرب الفرنسي «الحظ هو أمر تصنعه أنت. لا أعتقد بأن الحظ سيلعب دوراً كبيراً في النهائي. الفريق الأفضل والأكثر تصميماً والأكثر انضباطاً سيفوز».

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com