تم النشر في الثلاثاء, 19 يونيو 2018 , 10:24 صباحًا .. في الأقسام : أهم الأخبار , مختارات

%92 من الأسلحة النووية بحوزة واشنطن وموسكو

نتيجة بحث الصور عن السلاح النووي الأمريكي

متابعة المواطن اليوم

كشف معهد ستوكهولم الدولى لبحوث السلام «سيبرى» عن تراجع تعداد الرؤوس الحربية النووية فى العالم إلى حوالى ١٤ ألفا و ٤٦٥ رأسا نووية، إلا أن ذلك التراجع يقابله تركيز من جانب الدول التى تعتبر قوى نووية على تطوير قدرات ومستويات ترسانتها النووية.
وأوضح «سيبرى» فى تقريره أن هناك تراجعا عدديا فى الرؤوس النووية على مستوى العالم، وذلك بنحو ٤٧٠ رأسا بالمقارنة مع تعداد الترسانة النووية دوليا فى بداية عام ٢٠١٧.وارتبط التراجع فى العدد بمعاهدة ٢٠١٠ التى تم إبرامها بين الولايات المتحدة وروسيا لخفض الترسانة النووية، والتى تعرف أيضا باسم معاهدة «ستارت» الجديدة. وأشار تقرير «سيبرى» إلى أن القوتين النوويتين الأمريكية والروسية تتحكمان فى حوالى ٩٢٪ من إجمالى الأسلحة النووية فى العالم. ووفقا لتقديرات «سيبرى»، فإن الولايات المتحدة تمتلك ٦٤٥٠ رأسا حربية، فيما تمتلك روسيا ٦٨٥٠ رأسا.
وبخلاف الولايات المتحدة وروسيا، فإن قائمة القوى النووية حول العالم تضم أيضا باكستان والهند وإسرائيل والصين وفرنسا وبريطانيا وكوريا الشمالية. وأشارت «سيبرى» إلى أن القوى النووية حول العالم التزمت خلال الفترة الأخيرة بدعم ترسانتها النووية أو تطوير أنظمة جديدة. وضرب المعهد مثالا بكوريا الشمالية التى عملت خلال عام ٢٠١٧ على تحقيق تقدم فنى من حيث تطوير أسلحتها النووية أو إجراء اختبارات متكررة على الصواريخ الباليستية طويلة المدى.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com