تم النشر في الإثنين, 11 يونيو 2018 , 10:34 مساءً .. في الأقسام : أخبار المجتمع , ثقافة وفنون , غير مصنف

العاصمة الروسية موسكو تستضيف “المعرض الثقافي السعودي”

 

متابعة المواطن اليوم

تنظم الهيئة العامة للثقافة بهدف الاحتفاء بالثقافة السعودية وبالتزامن مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة الروسية موسكو، فعالية ثقافية شاملة تتواصل لمدة أربعة أيام تسلط الهيئة من خلالها الضوء على مختلفة الجوانب الفنية والثقافية السعودية للجمهور الروسي والجمهور العالمي على حدٍ سواء من زوار كأس العالم.
وستقام هذه الفعالية خلال الفترة بين ١٣ إلى ١٦ يونيو في متحف موسكو بالعاصمة الروسية موسكو. ويتضمن برنامج الفعالية مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تسلط الضوء على عدد من الأنماط الثقافية والفنية بما في ذلك العروض السينمائية، والأنشطة الثقافية، والعروض الموسيقية كما توفر منصة لإبراز المواهب السعودية الإبداعية.
ويأتي تنظيم الهيئة لهذه الفعالية انسجامًا مع دورها المتمثل في تقديم فهم أعمق للمملكة العربية السعودية من خلال المجالات الثقافية والفنية، والمساهمة بشكل فاعل في مد جسور التواصل الثقافي المشترك العالمي.
كما ستقدم الهيئة خلال المعرض نموذجًا للمواهب الإبداعية السعودية في مجالات الثقافة والفنون المختلفة، وتقديم نظرة مستقبلية واعدة لهذه المجالات في المملكة بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي تسعى إلى تعزيز ودعم مكونات المجتمع المبدع.
وستسلط الأفلام القصيرة التي سيتم عرضها ضمن الفعالية الضوء على نمو المجتمع الإبداعي في المملكة بما في ذلك صُناع الأفلام في المملكة.
وسيخصص اليوم الأول للفعالية لكبار الزوار والمدعوين من المملكة العربية السعودية وروسيا. وسيفتح المعرض الثقافي السعودي أبوابه للعامة خلال الفترة من ١٤ وحتى ١٦ يونيو. –

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • مارس 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     1
    2345678
    9101112131415
    16171819202122
    23242526272829
    3031  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com