تم النشر في الثلاثاء, 15 مايو 2018 , 12:43 مساءً .. في الأقسام : أهم الأخبار , صحة

بالصور اختتام ورشة عمل جراحة المخ والأعصاب بالجبيل الصناعية

متابعة المواطن اليوم

اختتمت اليوم، ورشة عمل جراحة المخ والأعصاب، والتي نظمته الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة ببرنامج الخدمات الصحية، بالتعاون مع الهيئة السعودية للمخ والأعصاب، وذلك في النادي البحري بمدينة الجبيل الصناعية، واستمرت لمدة خمسة أيام.
وشهدت الورشة في يومها الأخير، العديد من المحاضرات والتي تناولت أهم الأمراض الوظيفية وأكثرها شيوعاً منها الرعاش وفرط الحركة، وطرق علاجها جراحياً، إضافة الطرق الجديدة لعلاج الرعاش بواسطة التحفيز الكهربائي.
ونفت استشارية جراحة الأمراض الوظيفية والصرع الأستاذة المساعدة بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتورة سها العمر خلال مشاركتها، عن وجود علاقة بين مرض فرط الحركة لدى الأطفال وجرعات التطعيم، مؤكدة عدم صحة الادعاءات الشائعة بهذا الخصوص، مبينة أن أمراض الرعاش وفرط الحركة غالباً ما تكون بأسباب وراثية أو أسباب أخرى كتعرض الدماغ للصدمات بشكل متكرر وخلافه.
وأشارت إلى وجود حلول جراحية لبعض الأمراض الوظيفية مثل أمراض الرعاش والصرع إذ يمكن للمرضى الاستفادة منها من خلال المراكز المتخصصة في علاج الأمراض الوظيفية داخل المملكة، منوهة إلى أنه لا يتم اللجوء للتدخل الجراحي إلا عند عدم استجابة المريض للعلاجات الدوائية.
‏من جانبها، أشادت استشارية جراحة المخ والأعصاب الطرفية من استراليا الدكتورة فينيسا سامنز، بالمادة العلمية المطروحة خلال الورشة، مؤكدة أن الورشة منحت المشاركين فرصة مراجعة بعض المعلومات حول أبرز الأمراض التي تصيب المخ والأعصاب من خلال كيفية وآلية عمل بعض أجزاء المخ وأسباب حصول بعض الأعراض الجانبية لنوع معين من العمليات الجراحية للمخ والأعصاب.
يشار إلى أن الورشة شارك فيها أكثر من 60 جراحا، يمثلون أكثر من ٢٠ دولة على مستوى العالم، واحتوت على 42 محاضرة في 28 جلسة، إضافة إلى الجلسات الحوارية المصاحبة باستخدام عروض الفيديو لبعض العمليات الجراحية./ واس

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com