تم النشر في الإثنين, 30 أبريل 2018 , 07:29 مساءً .. في الأقسام : أهم الأخبار , الآراء والصور

لم تكن اعتيادية..

– سليمان اباحسين 

في بيت الإمارة الكبير، لم تكن تلك ليلة عادية، لا.. بل كانت استثنائية، كانت ليلة تكريم العطاء للوطن، قلتُ لمَن جلستُ بقربه قبل بدء الحفل: الحضور كثيف، متنوع، أصحاب فضيلة، ورجال أعمال، عسكريون ومدنيون، وجهات متعددة، قال لي: نعم، إنهم كذلك وأردف: (هذولاء مَن بيّضوا وجيهنا).

نعم كان الحضور غارقًا بتقديم العطاء في أسبوع هو الآخر استثنائي، عُطّلت فيه الدراسة، واستعد كل شارع وفندق في الشرقية لاستقبال هذا الحدث الذي لمع فيه اسم «الظهران»، وتاريخ المنطقة الشرقية، عالميًا، فحين تكون في البعيد من العواصم، وتفتح الصحف اليومية مبكرًا، حينها سيخفق قلبك؛ لأن هناك مَن قرع هذا القلب، ووضع اسم «الظهران» في واجهة الأخبار.

ومن تلك العواصم مع الزيارة الكبيرة لسمو ولي العهد، تهبط في الدمام، ما هذه الانسيابية في الشوارع، هل حقًا أن هذه المنطقة سوف تستقبل غدًا نحو 20 ملكًا ورئيس دولة ومسؤولًا وزعيمًا عربيًا، نعم هي الشرقية، المنطقة الناجحة دومًا، الانسيابية، كما هي انسيابية موكب سمو أمير المنطقة، وسمو النائب يوميًّا، لا زحمة، لا شيء.

صباح مبكّر ليوم القمة.. دخلتُ مع الزملاء لمقر المؤتمر، بنجاح وانسيابية لا أجدها في محافل خارجية أخرى، انضباط في القاعة، ونجاح يحققه الوطن بنجاح القمة، في موقع لا يبعُد أكثر من كيلو متر من أول بئر نفطية، نعتنا فيه بعض من العرب المزايدين والمرجفين، بأننا وبأول بئر بِعنا القضية الفلسطينية، بينما حلّت القدس في أول اهتمام الملك سلمان، والقمة في هذه الدورة.

ليس هذا فقط ما كنتُ أريد قوله، ففي وسط مشهد أحداث القمة، قام أميران من بين الحضور، ومشيَا معًا خارج القاعة، كانا أمير المنطقة وسمو النائب، اللذين كانا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، يعيشان لحظة الاستقبال والاستعداد للزعماء العرب، ها هما يخرجان لمتابعة ترتيبات أخرى.

أعود إلى إثنينية أمير المنطقة، بحضور سمو النائب، فقد كانت غير اعتيادية.. كانت ليلة وفاء لتكريم مَن بيّضوا «وجيهنا» أمام العالم، كانت حقًا ليلة وفاء في البيت الكبير، ولا غرابة.. فهو بيت لكل مظلوم عاجز محتاج، بيت لكل مواطن، بيت لنقل «الرؤية» نحو مملكة جديدة، تعمل وتجاهد وتحارب، كل يوم إنجاز، وفِي كل يوم انفتاح، لم نعُد نخشى أن يناقش الآخرون عيوبنا، وتشوّهاتنا الاجتماعية والاقتصادية، لقد جاءت السعودية الجديدة حاضنة لكل بيت، ولكل جيل ومنجز، إنها القيادة.لم تكن إثنينية اعتيادية، بل استثنائية، في بيت الإمارة الكبير، وَهذَا ما عبَّر عنه سمو أمير المنطقة حين قال: «أقل ما يجب علينا أنا وسمو النائب أن نقول: عملتم فكفيتم ووفّيتم، ولكم منا عظيم الشكر والامتنان، وهذا سيُسجّل لكم في هذه المنطقة بأحرفٍ من الذهب».

  • رئيس تحرير اليوم

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com