تم النشر في الأحد, 28 يناير 2018 , 10:38 صباحًا .. في الأقسام : أهم الأخبار , الآراء والصور

ابن خالتها

 

 

 د . عبد الله المغلوث

تقدم لخطبة أخت زميلي في العمل ابن خالتها. لم يتردد والداها والفتاة في الموافقة عليه نظرا لقربه وسمعته ووظيفته المناسبة. لم تمض أربعة أشهر حتى تزوجا وسافرا للتمتع بشهر العسل. بعد عودتهما لم تزر أخت زميلي منزل أسرتها. كانت تتعذر في كل مرة بعذر. شوقهم لها دفعهم إلى محاولة زيارتها، لكن اعتذرت عن استقبالهم بداعي ضيق الشقة وعدم اكتمال تأثيثها. رضخوا للواقع ولا سيما أنه لا يوجد ما يدعو إلى القلق؛ فابنتهم بخير وتتواصل معهم هاتفيا باستمرار. التأمت الأسرة من جديد بعد شهر ونصف من عودتها. لهفة العائلة للقاء ابنتهم القريبة البعيدة دفعتها إلى انتظارها في فناء المنزل. فور أن دخلت المنزل سجدت لله شكرا. قبل أن ينشغل المستقبلون بتحليل أسباب السجود، عانقت أمها وهي تصرخ: “الحمد لله خرجت من سجنه. مريض نفسي يا أمي. يتناول أدوية عديدة ويضربني بقوة. لا أريد أن أبقى معه يوما واحدا. رجوته أن أزوركم ورفض، وأخيرا اقتنع بعد أن قبلت قدمه. أهانني وعذبني”.
لا يوجد أسوأ من أن تبدأ حياتك بكذبة. صرِّح بمرضك ومعاناتك قبل الارتباط بابنة الناس، وصدقني ستأخذ بيدك وتساعدك، لكن عندما تكذب عليها ستنفر منك وستبدأ حياتك بأزمة قد تعصفها. لن تثق بك أبدا وستنهار حياتك.
يقول لي صديق إن أمه كانت ترغب في أن يخفي إصابته بالسكر عن أهل الفتاة التي تقدم لها خشية رفضه. لم ترُق له الفكرة جملة وتفصيلا وصارحها وتزوجها وكانت خير معين له.
هناك تحديات مزمنة تؤدي دورا محوريا في حياتك وحياة شريكك، لا يمكن أن تتجاوزها، ولا يمكن أن تتركها للوقت. ينبغي أن تتصدى لها برباطة جأش وثقة. المرض ليس عيبا. العيب هو الكذب والخداع. ماذا تنتظر من إنسان يكذب عليك قبل أن تستهل حياتك معه؟ قطعا ستشك في كل كلامه وتصرفاته. ستضع كل أقواله تحت مجهر الريبة والتوجس. الصدق منجاة. سيجعلك ترفع رأسك، والكذب سيجعلك تطأطئ رأسك دائما هاربا من نظرات الناس تجاهك وأولهم أقرب الناس إليك إذا ظلوا كذلك.
عدم إفشائك لأمراضك الصحية والنفسية خدعة قد تبدو تافهة في نظرك بداية، بيد أنها دوامة ستبتلعك وتعصف بك. تظهر صغيرة لكنها ستكبر وتتعاظم وتودي بك. وبدلا من أن تفشيها لقلة ستنتشر وتستفحل وتحاصرك. ستتحول إلى مخادع وكذاب كبير. الجميع يشمئز منك وينصرف عنك.

 

 

 

 

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com