تم النشر في الثلاثاء, 22 أغسطس 2017 , 01:57 مساءً .. في الأقسام : أهم الأخبار , منوعات

رسالة من البحر تحمل لصياد فلسطيني لمحة من الحرية

متابعة المواطن اليوم

لم يكن الصياد الفلسطيني جهاد السلطان يتوقع وهو يُخرج شبكته من مياه البحر قبالة ساحل غزة أن يكون بين ما اصطاده زجاجة تحوي رسالة. من جزيرة رودس اليونانية إلى قطاع غزة الفلسطيني قطعت الرسالة مسافة نحو 800 كيلومتر في البحر بعد أن ألقاها صديقان بريطانيان كانا يقضيان عطلتهما هناك في يوليو تموز.
وجاء في الرسالة التي حملت توقيع الصديقين زاك وبيث “نحن نقضي عطلتنا حاليا في رودس ونود أن نعرف إلى أين وصلت هذه الزجاجة حتى لو كانت وصلت للشاطئ المجاور فحسب”.وترك الصديقان عنوانا بريديا أسفل الرسالة فقام السلطان بالرد عليهما ليكتشف أنهما بيثاني رايت وهي طالبة جامعية وصديقها زاك مارينر.
وكتب الصديقان في الرسالة “مرحبا. شكرا على التقاطك هذه الرسالة. هذه بعض الورود السحرية مكافأة لك”.لكن بحلول الوقت الذي وصلت فيه الزجاجة لشواطئ غزة الأسبوع الماضي كانت الورود قد ذبلت. بيد أن السلطان قال اليوم إنه تفاءل من فكرة أن التيار بوسعه أن يحمل رسالة مبهجة إلى مياه مضطربة تحت الحصار البحري الإسرائيلي والقيود على منطقة الصيد وهي إجراءات تقول إسرائيل إنها ضرورية لمنع تهريب الأسلحة.
وقال “شعرت كصياد بأن هذه الرسالة سافرت وقطعت حدودا ومياها دولية بدون عوائق بينما نحن كصيادين ممنوع أن نتجاوز مسافة ستة أميال في البحر”.
وأضاف “أتمنى أن نكون يوما ما أحرارا بقدر ما كانت هذه الزجاجة حرة”.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

اقتصاد

سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس الهيئة السعودية للمقاولين

متابعة المواطن اليوم استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم […]

  • أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  
  • Flag Counter
  • Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com