تم النشر في الخميس, 7 سبتمبر 2017 , 11:46 مساءً .. في الأقسام : أخبار , أهم الأخبار

ترامب يعرض القيام بوساطة في الأزمة القطريّة

متابعة المواطن اليوم

أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس، استعداده للتدخّل والوساطة في نزاع مستمرّ بين قطر ودول عربيّة أخرى، معرباً عن اعتقاده بإمكان التوصّل إلى اتفاق سريع.
وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع أمير الكويت، قال ترامب: “إذا تسنّت لي المساعدة في التوسّط بين قطر والإمارات والسعوديّة على الأخصّ، فإنّني سأكون مستعدّاً لفعل ذلك، وأعتقد أنه سيكون لديكم اتفاق على نحو سريع للغاية”.من ناحية أخرى، اعتبر ترامب ان هناك “فرصة” لتحقيق السلام من خلال الجهود الاميركيّة الجارية لانهاء النزاع الاسرائيلي – الفلسطيني.وقال ترامب: “اعتقد ان هناك فرصة لتحقيق السلام. سنبذل اقصى جهودنا”، مضيفاً: “اعتقد ان العلاقات التي لدينا مع الطرفَيْن، يُمكن ان تُساعد في ذلك”.
وحول التوتّر في شبه الجزيرة الكوريّة، أوضح ترامب ان الخيار العسكري ضدّ كوريا الشماليّة بعد تجربتها النوويّة الاخيرة “ليس محتّماً”.وقال الرئيس الاميركي: “التحرّك العسكري سيكون بالتأكيد خياراً. هل بالامكان تجنّبه؟ لا شيء محتّماً”.وتابع: “سيكون من الجيّد التوصّل الى خيار آخر”، مضيفاً انّه اذا وصل الامر الى الخيار العسكري “فسيكون يوماً حزيناً جدّاً لكوريا الشماليّة”

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفتنا ( المواطن اليوم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها

اترك تعليق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

كلمة المواطن اليوم

«بيرون» في ليلة زفافه

أحمد المغلوث /  في ليلة زفافها كانت تتوقع الزوجة الحسناء أجمل وأحلى الكلمات وحتى الهمسات على لسان زوجها الذي اختارها. […]

  • فبراير 2018
    س د ن ث أرب خ ج
    « يناير    
     12
    3456789
    10111213141516
    17181920212223
    2425262728  
  • Flag Counter